لكن في المقابل قد لا تكون هذه الأرقام بذلك الرونق الذي تود Twitter أن تظهرها به، حيث يتم تسجيل ميلاد تطبيق جديد كل 1.5 ثانية، مما يدفع إلى التساؤل إن كانت تجارب الهواة من المبرمجين و التطبيقات التي ولدت ميتة إضافة إلى تلك أجهضت قبل ميلادها محسوبة ضمن هذا المليون.
و في ردها عن تشكيك الكثيرين في جدوى إنشاء شركات ناشئة تختص في خدماتها، أشارت Twitter أنه تم استثمار ما لا يقل عن 500 مليون دولار في هذه التطبيقات منذ ديسمبر 2010، إضافة إلى صرف أزيد من مليار دولار في شراء شركات ناشئة تختص في تطويرها.
و لتغازل المطورين أكثر أطلقت Twitter موقعا جديدا خاصا بهم -يسُرُّ الزائرينَ- مبنيا باستخدام Drupal، حيث تمت تحسين خواص في الموقع القديم و توفير أخرى لم تكن موجودة من قبل.
الأسئلة التي تطرح نفسها هي: كم هي نسبة التطبيقات التي تستخدم فعليا و بشكل دوري؟ و هل يتناقض تشجيع Twitter لمطوري تطبيقاتها و حثهم على كتابة تطبيقات جديدة مع محاولاتها المتكررة لاستنساخ التجارب الناجحة بدل شرائها ؟