RSS

تجاوز تطبيقات Twitter حاجز مليون تطبيق، و تسجيل ميلاد تطبيق جديد كل 1.5 ثانية

12 يوليو
تجاوز تطبيقات Twitter حاجز مليون تطبيق، و تسجيل ميلاد تطبيق جديد كل 1.5 ثانية
المصدر/تقنية مجازين
في خطوة من شأنها أن تعيد بعض الأمل للمطورين المهتمين بمنصتها، أعلنت Twitterهذا المساء عن تجاوز عدد التطبيقات التي بنيت اعتمادا على شبكتها الاجتماعية حاجز المليون تطبيق.و لقد ساهم نحو 750 ألف مطور في كتابة هذه التطبيقات، و التي سجلت ارتفاعا كبيرا جدا خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، حيث لم يكن عدد تطبيقات Twitter يتجاوز 150 ألفا منذ سنة مضت.

لكن في المقابل قد لا تكون هذه الأرقام بذلك الرونق الذي تود Twitter أن تظهرها به، حيث يتم تسجيل ميلاد تطبيق جديد كل 1.5 ثانية، مما يدفع إلى التساؤل إن كانت تجارب الهواة من المبرمجين و التطبيقات التي ولدت ميتة إضافة إلى تلك أجهضت قبل ميلادها محسوبة ضمن هذا المليون.

و في ردها عن تشكيك الكثيرين في جدوى إنشاء شركات ناشئة تختص في خدماتها، أشارت Twitter أنه تم استثمار ما لا يقل عن 500 مليون دولار في  هذه التطبيقات منذ ديسمبر 2010، إضافة إلى صرف أزيد من مليار دولار في شراء شركات ناشئة تختص في تطويرها.

و لتغازل المطورين أكثر أطلقت Twitter موقعا جديدا خاصا بهم -يسُرُّ الزائرينَ-  مبنيا باستخدام Drupal، حيث تمت تحسين خواص في الموقع القديم و توفير أخرى لم تكن موجودة من قبل.

الأسئلة التي تطرح نفسها هي: كم هي نسبة التطبيقات التي تستخدم فعليا و بشكل دوري؟ و هل يتناقض تشجيع Twitter لمطوري تطبيقاتها و حثهم على كتابة تطبيقات جديدة مع محاولاتها المتكررة لاستنساخ التجارب الناجحة بدل شرائها ؟

Advertisements
 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: