RSS

أبسط نظام إدارة محتوى CushyCMS

11 نوفمبر

أبسط نظام إدارة محتوى CushyCMS

المصدر/ويب 2

الكثير من المواقع تحدثت عنها ولكن بالفعل وجدت أنه من الضروري ذكرها، فالبعض ممن لاعلاقة له بالتطوير يستصعب بعض الشيء مسألة تثبيت الوورد بريس أو الجوملا وهذا أمر طبيعي فكل إنسان له مجال اختصاصه وعلمه، لذلك رغبت بالتحدث عن أبسط نظام إدارة محتوى واسمه CushyCMS.

هذا النظام يقوم على مبدأ بسيط جداً وهو تعديل محتويات الموقع عن طريق التعديل بهذه الملفات بواسطة FTP. كيف هذا! سنأخذ جولة قصيرة جداً وبالصور لمعرفة هذا المبدأ المبتكر:

  • في البداية موقعك الغير ديناميكي (ثابت) موجود، تريد أن تغير بعض الفقرات فيه. ماعليك سوى إضافة صنف cushycms لكل محتوى تريد تغييره (استعنت بقالب مجاني ) ):

  • ثم توجه إلى موقع CushyCMS وسجل بحساب مجاني، بعدها أضف تفاصيل حساب FTP (الذي من المفترض أن تكون قد حصلت عليه من لوحة التحكم في استضافتك) إلى لوحة التحكم في موقع الكوشي:

  • بعدها أضف مسار الملف الذي تريد التعديل عليه:

  • ثم أضف محرر جديد (Add Editor) أي شخص ليقوم بالتحرير حيث بإمكانك إضافة عدد من المحررين ولكل محرر تختار صفحة أو عدة صفحات يستطيع التعديل عليهم أي سماحيات لكل محرر:

  • الآن يجب أن تصل لهذا الشكل، اضغط على الصفحة كي تعدلها:

  • الآن عدل ماتشاء بالصفحة وكل منطقة وضعت فيها صنف cushycms لها مكان لتحريره:

انتهينا الآن! حصلت على موقع ديناميكي بأسهل طريقة وبالمجان! تستطيع الحصول على حساب باشتراك له ميزة تغيير اسم الصنف من cushycms إلى الاسم الذي تريد وبعض الميزات الآخرى. بعض مطوري الويب يستخدمون هذه الطريقة للمواقع الخاصة بالشركات الصغيرة، حيث أنه لايحتاج لقاعدة بيانات أو أي عتاد متقدم في المخدم! ولكن بالطبع للمواقع البسيطة فقط.

 

1 responses to “أبسط نظام إدارة محتوى CushyCMS

  1. Cube!Site builder

    ديسمبر 30, 2009 at 6:38 ص

    الإصدار الأول من نظام كيوب! لإنشاء المواقع الإلكترونية هو نظام إدارة المحتوى الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي تم تطويره خصيصاً لمستخدمي الويب العربي، حيث يمكنك عبر نظام كيوب! إنشاء مواقع احترافية على الشبكة العنكبوتية، دون الحاجة لأن تكون مبرمجاً أو مصمم رسوميات محترف. عن طريق كيوب! يمكنك أن تقوم بإنشاء وتصميم وتطوير وتحديث موقعك على الشبكة الإلكترونية بنفسك وبمنتهى الحرية، كما يمكنك إدارة النصوص والرسوم وملفات الفيديو السمعية والبصرية من سطح مكتب كمبيوترك الخاص، وذلك باللغة العربية أو الإنكليزية، مع إمكانية إضافة لغات مختلفة عند الحاجة، بالإضافة إلى ذلك يدعم كيوب! نظام نشر الصفحات الآلي، فيقوم بنشر صفحاتك إلى زوار موقعك، أو نقلها الى أرشيف الموقع عند انتهاء الوقت المحدد للنشر.

     

أضف تعليق