RSS

Pi Slice: بناء ثقافة مسؤولية اجتماعية لدى الشركات تتميّز بالشفافية

14 أبريل
Pi Slice: بناء ثقافة مسؤولية اجتماعية لدى الشركات تتميّز بالشفافية



تتوفّر بعض البرامج الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركة التي تحدث تغييراً حقيقياً، ولكن البعض الآخر يحمل الإسم نفسه من دون أية فعالية أو ببساطة ناقصة في المنطقة. من أجل جذب القطاع الخاص أكثر إلى الميدان مع مبادرات اجتماعية داعمة، انطلق مشروع جديد هو  Pi Slice لتعزيز الشفافية والاندماج في فضاء المسؤولية الاجتماعية للشركات.
‎هذه المنصة على الإنترنت التي انطلقت في 14 مارس/آذار الماضي، ستعمل على الربط بين مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة والشركات من أجل إعداد برامج كافية وفعّالة للمسوؤلية الاجتماعية للشركات.
‎وقالت مؤسسة المشروع جيني غنيمة ان “الفكرة هي التقرّب من الشركات الكبيرة في العالم العربي وتغيير مقاربتها للمسؤولية الاجتماعية للشركات. وبدلاً من تبديد المال على مشاريع غير مربحة، ستطرح Pi Slice فكرة جعل المسؤولية الاجتماعية للشركة استثمار مربح”. 
‎تخطط غنيمة في العام الأول لفتح المنصة، ومقرها دبي ولديها فرع في بيروت، أمام أربع مؤسسات تمويل مشاريع صغيرة على الأقل في الإمارات ولبنان ومصر والأردن.
‎وفي العام الثاني، تخطط لفتح المنصة للمستثمرين الأفراد. وتقول ان “المشكلة في المنطقة هي أن الناس الذين يرغبون في المساعدة لا يعلمون إلى أين يرسلون المال. وبمجرد أن يعطوا المال، لا يعلمون إلى أين ذهب. نأمل في بناء مجتمع حول العطاء الذي يضمن الشفافية”. 
‎وجاء الإلهام إلى غنيمة لبناء Pi Slice حين أدركت أن الدليل السياحي للمشي في كليمنجارو كان يخاطر بحياته في الجبال من أجل كسب ما يكفي من المال لنقل ابنته من مدرسة رسمية إلى مدرسة خاصة في تنزانيا بكلفة تساوي ثمن عشاء جيد لشخصين في دبي. وهنا ولد الإلهام لبناء منصة إقليمية لديها إمكانات عالمية.  
‎ما يميّز Pi Slice عن منظمة “كيفا” للقروض الصغيرة التي أطلقت حملة كيفا للشباب العربي لدعم الرياديين، هو تركيزها على استهداف الشركات الكبرى على أساس تبادل الأعمال قبل فتح أبوابها للمستثمرين من الأفراد. ويضم مجلس الشركة، الدكتور ناصر السعيدي المدير التنفيذي في معهد حوكمة لإدارة الشركات وتوم سبيتشلي الشريك الرفيع المستوى في أبراج كابيتال.   
‎وللرياديين، يقدم Pi Slice مسارين لتطوير النظام الإيكولوجي الحاضن للمشاريع في المنطقة، أولاً من خلال تقديم أسلوب بسيط للشركات لتطوير برنامج مسؤولية اجتماعية من دون الحاجة إلى البحث عميقاً عن المستفدين، وثانياً تقديم الفرصة للرياديين الصغار لكسب الدعم وإطلاق شركات صغيرة من خلال المنصة.  
‎وقد تأخذ المنصة بعداً إعلامياً أيضاً. وتقول غنيمة انه مع نمو المنصة، فإن إخبار القصص الشخصية للمستفيدين سيكون جزءاً مهماً في مهمة Pi Slice.

Advertisements
 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: