RSS

إطلاق بث قناة سكاي نيوز عربية التابعة لسكاى البريطانية

04 أبريل
إطلاق بث قناة سكاي نيوز عربية التابعة لسكاى البريطانية

إطلاق بث قناة سكاي نيوز عربية التابعة لسكاى البريطانية

أعلنت سكاي نيوز العربية  عن انطلاق بث القناة وهي مشروع مشترك بين شركة أبوظبي للاستثمار الإعلامي، وقناة «سكاي نيوز BSkyB » التي تتبع لها شركة «سكاي البريطانية للبث»،

وتأتي انطلاقتها لتنافس باقي الأقنية الإخبارية على المشاهدين العرب مثل الجزيرة والعربية وقناة أخبار العرب التي ينوي الأمير الوليد بن طلال إطاقها قريبا.

وتنوي القناة تقديم برامج تدريب للخريجين الإماراتيين، حيث تعمل «سكاي نيوز عربية» من المنطقة الإعلامية «twofour54» في أبوظبي، وتستقطب نخبة من الكفاءات المحلية والعربية، وستعمل القناة على تطوير القدرات المحلية، وبدأت بالفعل بالتنسيق مع الجامعات والمعاهد المحلية للمساعدة على اكتشاف قدرات ومواهب عربية جديدة.

وسيصل بث قناة سكاي نيوز عربية لحوالي 50 مليون مشاهد عربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشبق أن أشار نارت بوران مدير الأخبار في القناة الجديدة في حديث للإعلام قبل شهور إلى أن إدارة القناة :«تتطلّع إلى أن يكون المواطنون الإماراتيون جزءاً أساسياً من مؤسستنا. وقد بدأنا بالفعل التواصل مع الجامعات المحلية لجذب المتخرجين من الشباب». أما عن طبيعة عمل المحطة، فقال إنها إخبارية «تنقل الأخبار لحظة وقوعها وتزوّد مشاهدينا بأحدث الأخبار حول العالم. نناقش أيضاً أفكاراً لبرامج أخرى ذات أهمية خاصة للعالم العربي تتناول قضايا ثقافية، وسياسية، وتعليمية، ورياضية.

ويأتي إطلاق المحطة في مرحلة مفصلية تشهد اضطرابات واسعة فيما سمي بالربيع العربي مع تجمع أزمات أخرى مثل بوادر صراع غربي مع إيران، فهل تسغل القناة الجديدة الفرصة لتبرز على حساب ما يراه البعض تراجعا في أداء بعض الأقنية الشهيرة
 
أضف تعليقاً

Posted by في أبريل 4, 2012 in تكنولوجيا

 

الأوسمة:

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: