RSS

الأهداف كـ Time on Site و Pageviews/visits في جوجل أناليتكس

04 أبريل
الأهداف كـ Time on Site و Pageviews/visits في جوجل أناليتكس

google analytics goals-pageviews

في هذه المقالة سوف القي الضوء على أنواع الأهداف الأخرى كالـ time on the Site و Pageviews/visits.

Time on Site أو الوقت الذي يمضيه الزائر كهدف على جوجل أناليتكس

الكثير يتسائل كيف من الممكن أن يكون الوقت الذي يقضيه متصفحي موقعي هدف؟ما هي الغاية من تنصيب هذا الهدف؟

في الحقيقة يناسب هذا الهدف مواقع التواصل الإجتماعي أو المنتديات, فعلى سبيل المثال, الوقت الذي يمضيه الزوار في هذه المواقع يمكن أن يكون دلالة على درجة التفاعل بين المستخدم و محتوايات الموقع أو المنتدى…. فالوقت الطويل الذي يقضيه الزائر في هذه المواقع هي دلالة على نجاح المحتوى و دلالة على درجة التفاعل … الخ.

أيضاً يخدم هذا الهدف مواقع الدعم الفني للشركات و التي تحاول أن تقلل من الزمن الذي يقضيه الزوار أو على صفحاتها…. فمعيار النجاح لهذه المواقع مرتبطة بقصر الوقت الذي يمضيه الزوار عليها و حصولهم على الدعم او الخدمة بأقصر وقت ممكن.

طريقة التنصيب:

1-      بعد القيام بعملية تسجيل الدخول بـ Google analytics

2-      انقر على edit  على الطرف الأيمن في صفحة البروفايل كما في الصورة أدناه

google analytics goals-pageviews

3-      في صفحة ضبط البروفايل Profile Settings page  اضغط على Add Goal تحت فئة Goal Set 1 (في الصورة أدناه, أنا أفترض أنها المرة الأولى التي تقوم فيها بعملية تنصيب الأهداف أو goals)

google analytics goals-pageviews1

الآن يتاح الخيار لك بان تضيف معلومات الهدف. قم بإدخال المعلومات التالية:

1-     Goal Name: أعطي اسم مناسب للـهدف

2-     GOAL TYPE: قم باختيار time on the site كنوع للهدف

قم بتحديد الزمن المثالي و الذي من خلاله يمكنك أن تحدد مدى نجاح زيارة معينة بالنسبة لصفحات موقعك.
سوف يتاح لك الخيار بتحديد الزمن بـ أكبر GREATER THAN و أقل من LESS THANK أو مساوي EQUAL للزمن الذي تريده
قم بتحديد القيمة المالية للهدف “GOAL VALUE” اذا كان من بالإمكان ( ما هي القيمة المالية التي يمكن أن يحققها الزائر بقضاء موقت محدد في موقعك)

google analytics goals-pageviews2

النوع الثاني من الأهداف page/visits

يتحقق هذا الهدف عندما يقوم الزائر بتصفح عدد معين من الصفحات في موقعك أو بعبارة أخرى تحقيق عدد معين من الـ pageviews و يخدم هذا الهدف خصيصاً مواقع الأخبار و حتى المدونات و… على سبيل المثال زيادة الـ pageviews  من الزوار هي دلالة على نجاح الموقع و جودة محتواه و تنقل الزائر بين صفحاته.

كيفية التنصيب:

قم بتحديد عدد مرات الـ page views التي تبتغيها من كل زيارة … يمكنك تحديدها بـ أكبر GREATER THAN و أقل من LESS THANK أو مساوي EQUAL للمرات التي تبتغيها.
قم بتحديد القيمة المالية للهدف “GOAL VALUE” اذا كان من الممكن ( ما هي القيمة المالية التي يمكن أن يحققها الزائر الواحد من عدد مرات الـ page views

google analytics goals-time on site

 

Advertisements
 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: