RSS

مجانا : أتاحة أرشيف مانديلا الإلكتروني

04 أبريل
مجانا : أتاحة أرشيف مانديلا الإلكتروني

مجانا : أتاحة أرشيف مانديلا الإلكتروني

كشفت شركة “جوجل”، عملاق الإنترنت، امس الثلاثاء أنها أنشأت بالتعاون مع مركز نيلسون مانديلا للذاكرة في جنوب أفريقيا أرشيفا إليكترونيا يحتوي على صور ووثائق تخص رمز مقاومة سياسة التمييز العنصري.
وهذا الأرشيف المجاني مقسم إلى حقب مختلفة من حياة مانديلا الذي أصبح في عام 1994 أول رئيس أسود لجنوب أفريقيا بعد 27 عاما قضاها في السجن. وتنحى عن الرئاسة بعد أن قضى في الحكم ولاية واحدة. ويناهز مانديلا من العمر الآن 93 عاما ويعاني من متاعب صحية ويعيش حياة هادئة بعيدا عن الأضواء.
وقالت “جوجل” في مدونتها على الإنترنت: “لقد عملنا بشكل وثيق مع مركز مانديلا للذاكرة لكي ننشئ تجربة تفاعلية إليكترونية نأمل أن تمثل لك ولنا مصدر إلهام”. وأضافت أن الأرشيف يحتوي على “ثروة معلومات ومعرفة عن حياة وأسطورة هذا الزعيم الأفريقي الفذ”.
ويشتمل الأرشيف على رسائل مانديلا إلى أصدقائه وأفراد أسرته أثناء وجوده في السجن وآراء زعماء آخرين، مثل رئيس الأساقفة ديزموند توتو في مانديلا. وتؤكد مؤسسة مانديلا أن “جوجل” هي التي تولت أرشفة المواد لكن ملكيتها لم تنقل إلى الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها. كانت “جوجل” أطلقت المشروع الإليكتروني قبل عام بمنحة قيمتها 1.25 مليون دولار قدمتها لمركز مانديلا للذاكرة.
 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: