RSS

انطلاق مؤتمر “نجمة” في مصر لبناء التواصل بين رواد الأعمال المصريين

28 مارس
انطلاق مؤتمر “نجمة” في مصر لبناء التواصل بين رواد الأعمال المصريين 




بعد الفعاليات التي جرت في مصر والتي ألهمت المصريين في الخارج لكي ينخرطوا في إعادة بناء بلادهم، اجتمعت مجموعة من وراد الأعمال لإطلاق مؤتمر “نجمة” الأول (حول الشبكات والريادة في الأعمال والتنمية والتعبئة والتحرّك). والمؤتمر الذي انطلق في مختبر الإعلام بمعهد مساتشوستس للتكنولوجيا في كامبردج، يتطرق إلى “الحلول المبتكرة من أجل مصر أكثر إشراقاً”.

يقول أحمد ماضي، المؤسس المشارك للمؤتمر، وهو باحث بمرحلة ما بعد الكتوراه في معهد هارفرد للخلايا الجذعية، “بدأنا هذا المؤتمر بعد الثورة المصرية. وكمصريين نعيش في الخارج، شعرنا أن علينا أن نفعل شيئاً لبلدنا. أردنا أن نوحّد جهودنا، وهكذا خرجنا بفكرة إطلاق مؤتمر يجمع رواد الأعمال من مصر ويعطيهم فرصة عرض مشاريعهم أمام مستثمرين لتحويل أفكارهم إلى أعمال”.  

وكجزء من المؤتمر، سيتنافس عشرة أشخاص من الذين وصلوا إلى التصفيات النهائية من مسابقة “Impact Egypt! Competition” للحصول على جائزة نقدية والمزيد من الاحتضان لمشاريعهم في مصر. ويقول ماضي ان المتنافسين، القادمين من الولايات المتحدة وكندا ومصر، سيحصلون في اليوم الأول على تدريب على عرض المشاريع وفي اليوم الثاني يقومون بعرضها أمام المشاركين لمدة دقيقتين لكل منهم.  

سيكسب هؤلاء أيضاً إمكانية الولوج إلى شبكات عالية التأثير من خلال مرشدي “نجمة” في الخارج. علماً أن شركاء المؤتمر يضمون: TechWadi، وFlat6Labs Nahdel El Mahrousa وGoogle Edba2 Initiative و”مجلس المصريين للتنمية” و”العلماء والمهندسين المصريين الأميركيين” و” Endeavor Egypt “.    

ويهدف المؤتمر بشكل خاص إلى تعزيز أفضل الأفكار للتنمية المستدامة والمشاريع الاجتماعية في مصر بالتوازي مع بناء مجتمع، وذلك من خلال أحاديث ملهمة من متحدثين مثل وائل الفخراني، المدير الإقليمي لـ”جوجل” في الشرق الأوسط.

ويوضح ماضي ان “الهدف النهائي للمؤتمر هو بناء قناة اتصال بين رواد أعمال في مصر مع نظرائهم في الخارج. هؤلاء هم موهوبون في مصر لم يجدوا السبل المناسبة للدعم. ونهدف أيضاً إلى زيادة الاهتمام بالاستثمار في البلد. وهناك خوف كبير الآن من الاستثمار ولكننا نريد أن نستعرض الفرص المتاحة”.

يمكن للمهتمين معرفة المزيد عن المؤتمر والتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص به (NEGMA site). 
Advertisements
 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: