RSS

مصر تحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت رسمياً

28 مارس
مصر تحجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت رسمياً


censored

بدأت الحكومة المصرية ، بإتخاذ إجراءات رسمية بهدف حجب المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت ، مدفوعة بطلبات من نوّاب البرلمان ، ونداءات مؤسسية ونقابية متعددة..

ذكرت التقارير أن وزارة الدولة للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بدأت بالفعل فى اتخاذ اولى الخطوات نحو الحظر الكامل لمواقع الانترنت الإباحية ، وأن وزير الإتصالات أعلن عن تشكيل لجنة تقييم للوضع الحالي ، والتى سوف تقدّم تقريراً بالخطوت التنفيذية والجوانب العملية لتنفيذ هذا الحظر ” في أسرع وقت ” ..

يُذكر أن هذا الطلب تقدّم به أعضاء التيار الإسلامي الذي يشكّل أغلبية البرلمان المصري بعد الثورة ، وأصرّ على تنفيذه ومتابعته ، في الوقت الذي أثيرت فيه العديد من الانتقادات من تيارات مدنية واجتماعية ،  أن البلاد تشهد عشرات الأوضاع المتردّية اقتصاديا وسياسياً ، وأن تنفيذ مثل هذه الطلبات لابد أن يأتى وفق نظام شامل للإصلاحات الاقتصادية والسياسية والإجتماعية ، وليس بشكل فردي..

وحتى الآن ، لم يتم الكشف بعد عن الخطوات العملية التى ستنتهجها شركات الإنترنت فى مصر لتنفيذ هذا القرار ، بعد إصداره رسمياً من وزارة الإتصالات المصرية ، الذي سيعد ملزماً لكافة الشركات لتنفيذه..
Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في مارس 28, 2012 in انترنت, تكنولوجيا

 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: