RSS

الكونجرس الاميركي يتدخل للحد من فوضى اختراق الخصوصية

28 مارس
الكونجرس الاميركي يتدخل للحد من فوضى اختراق الخصوصية



في إجراء هو الاول من نوعه ، قالت صحيفة التليجراف الانجليزية في موقعها على شبكة الانترنت أن لجنة فرعية في الكونجرس الاميركي ، تم تشكيلها خصيصا لهذا الغرض ، قد أرسلت خطابات رسمية الى أشهر مواقع الشبكات الاجتماعية في العالم : الفيس بوك وتويتر ، فضلا عن 31 شركة تكنولوجية أخرى ، تطلب التعرف بوضوح على كيفية قيام هذه الشركات بجمع وتخزين بيانات المستخدمين من على تطبيقات الهواتف المحمولة لهذه المواقع .

ويأتي رد فعل الكونجرس بعد أن أقر موقع تويتر الشهر الماضي انه نسخ أرقام وعناوين دفاتر الهاتف لعدد كبير من مستخدمي تطبيقه على الهاتف الجوال ، وقام بتخزينها على سيرفرات الموقع ، دون اذن من أغلب مستخدمي التطبيق .

وفي نفس السياق قال أحد أعضاء اللجنة في تصريحات لنفس المصدر ، أن لجنتهم طلبت ايضاحات (رسمية ومكتوبة) من شركة أبل الامريكية عن سياساتها المتعلقة بنظام التشغيل Ios وكيفية قيامه بحفظ خصوصيات مستخدميه .

وكانت أبل قد أعلنت قبل أسابيع أن جوجل قد تجسست على متصفح السافاري الخاص بنظام تشغيلها ، وجمعت منه معلومات عن اهتمامات المستخدمين ومواقعهم المفضلة والأكثر زيارة .

وجسب نفس التقرير ، فقد قامت شبكة اجتماعية جديدة تدعى Path قبل بضعة أيام ، بالتعدي أيضا على حقوق مستخدمي تطبيقها الجديد على الهواتف المحمولة ، بعد أن نسخت صورة من أرقام هواتف مستخدميها ، دون الاشارة الى قيامها بذلك في سياستها للخصوصية .
 

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: