RSS

تركيا تطلق اول مشروع فيسبوك اسلامى تحت شعار “سلام ايها العالم ”

21 مارس
تركيا تطلق اول مشروع فيسبوك اسلامى تحت شعار “سلام ايها العالم “

تركيا تطلق اول مشروع فيسبوك اسلامى  تحت شعار "سلام ايها العالم " 

تعتزم شركة “سلام وورد” في مدينة إسطنبول التركية إطلاق أول مشروع تقني إسلامي جديد يسمى “سلام أيها العالم”، في شهر رمضان القادم كبديل لموقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك” ولكن بقالب إسلامي، معززاً قيم الحلال ومتجاوزاً كل الحواجز السياسية والثقافية والأيديولوجية للمسلمين وغيرهم تحت شعار “انفتح على العالم.. واجعل العالم ينفتح عليك”.

وقال أحمد عظيموف، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الموقع يهدف إلى توفير مناخ سليم للتواصل بين المسلمين عبر مزج الافتراضي مع الواقع في تبادل للأدوار عبر خروج مجموعات العالم الافتراضي للواقع والعكس، متوقعاً أن يصل عدد المستخدمين إلى 50 مليون مستخدم خلال السنوات الاولى المقبلة.

وقال الروسي الجنسية عبدالواحد نيازوف إن هناك حاجة متزايدة لمثل هذا الموقع لدى الشباب المسلمين الذين لا يشعرون بالارتياح على “فيسبوك”، ويعزو نيازوف ذلك إلى وجود صور عارية للنساء، والكثير من المواد الأخرى المحرمة إسلامياً. 

ولاقى إطلاق مشروع “فيسبوك إسلامي” ترحيباً من الإسلاميين بالمغرب، حيث عبّر الشيخ محمد الفيزازي، أحد مشايخ السلفية بالمغرب، في تصريح لـ”العربية.نت” عن أمله بأن يلقى المشروع صدى طيباً عند المغاربة.

وأضاف أن العبقرية الإسلامية في مجال الإبداع لا تقل مهارة وخبرة عن مثيلها لدى الغرب، خاصة أن المشروع له صبغة دعوية تنشد حماية الشباب المستخدم لـ”فيسبوك” من الانحراف والانجراف نحو الضياع، إضافة إلى أنه رسالة سلام لكل العالم، والسلام أحوج ما نكون إليه جميعاً، على حد تعبيره.
 
 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: