RSS

كيف يمكن للصحفيين إنشاء الرسومات المعلوماتية مجاناً باستخدام موقع فيجوال.لي “Visual.ly”

20 مارس
كيف يمكن للصحفيين إنشاء الرسومات المعلوماتية مجاناً باستخدام موقع فيجوال.لي “Visual.ly”

image:  

في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى مرئيات سريعة، فلا حاجة لطلب فريق تصميمٍ جرافيكي؛ إذ يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك. يقدّم موقع فيجوال.لي أداته الجديدة التي أعلن عنها في مؤتمر ساوث باي ساوث ويست (SXSW)، والتي تجعل من السهل إعداد البيانات مرئياً (Visual.ly Create)، مما يتيح للمستخدمين إعداد الرسومات المعلوماتية مجاناً وبسرعة.

إن العملية سهلة: التسجيل للدخول الفوري، واختيار الشكل الذي تريد، وسيتولى فيجوال.لي بقية المهمة.

يمكنك الاطلاع على هذا الرسم المعلوماتي الذي تم إعداده خلال خمس ثوان على الأكثر. وهذا الشكل الذي يحمل عنوان “حياة هاش تاغ” يتابع كل التفاصيل الممكنة من أي هاش تاغ (في هذه الحالة #journalism) خلال الشهر الماضي: متى ظهر أول مرة، المؤثرون فيه، والمناقشة الأكثر تداولاً باستخدام الهاش تاغ، وأكثر من ذلك.

يمكنك بعد ذلك تضمين الرسم، ومشاركته على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية، أو تحميله لاستخدامه مستقبلاً. أو يمكنك استخدام الموقع كوسيلة لعرض جميع رسوماتك عن طريق توجيه الزوار إلى ملفك الشخصي.

وفي الوقت الحالي الذي يتم فيه توجيه تويتر وفيسبوك إلى استبانة البيانات الخاصة بالأداة، فإن استخدامها بأفضل طريقة يتمثل في كونها أداةً لقياس ظهور وسائل الإعلام الاجتماعية، ولكن ترقب التوسعات التي ستتم عليها في المستقبل؛ إذ توجد خطط لإدراج المزيد من البيانات المتعلقة بالتغذية الراجعة، والتخصيص، وفتح موقع للمستخدمين لإنشاء التصاميم والأشكال الخاصة بهم.

وفي الوقت نفسه، هناك عدد من الأشكال الأخرى المتوفرة ضمن هذه الأداة، والتي يمكن أن تشكل مجالاً للتقارير المثيرة للاهتمام؛ مثل مقارنة حسابين على تويتر باستخدام “مسابقة حساب تويتر”، ومتابعة حياتك عبر الفيسبوك باستخدام “الحياة الاجتماعية في الفيسبوك”، وإيجاد “وحش الفيسبوك” الخاص باستخدام “د. فيجوالي السحري التلقائي لوحش الفيسبوك”، وهذه بعض الأمثلة فقط على تطبيقات هذه الأداة.

 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: