RSS

دراسة : الفيس بوك مرتبط بالنرجسية

19 مارس
دراسة : الفيس بوك مرتبط بالنرجسية

 

في دراسة تكشف عن الجانب المظلم للتعلق بالشبكات الاجتماعية ، وعلى رأسها موقع الفيس بوك الأكثر شهرة في هذا المجال ، توصل بعض الباحثين أن البقاء لساعات طويلة على الشبكة الاجتماعية قد يكون بسبب أو يؤدي الى النرجسية .

و كلمة ”النرجسية” تعني حب النفس، وهو اضطراب في الشخصية حيث تتميز بالغرور، والتعالي، والشعور بالأهمية ومحاولة الكسب ولو على حساب الآخرين. وهذه الكلمة نسبة إلى أسطورة يونانية، ورد فيها أن ناريس كان آية في الجمال وقد عشق نفسه عندما رأى وجهه في الماء.

وحسب الدراسة التي أهتمت بنشرها صحيفة الجارديان البريطانية في صدر صفجاتها الالكترونية ، فان “الاضطراب الاجتماعي” هو أبرز ملامح النرجسية للعينة التي تم وضعها تحت الفحص المكثف من مستخدمي الفيس بوك ، بالاضافة لقائمة أخرى من الاعراض تشمل الغرور والشعور بالتفوق ، واضطراب الشخصية .

الدراسة ، التي تمت في جامعة الينوي ، شملت مجموعة من الاعمار السنية بين 16 الى 65 عام ، وأوصت في ختام تقريرها أن يتم دراسة الأمر بصورة أعمق لأن المستقبل ، وفق تقديرهم ، ليس مشجعاً تماماً ، وأن الميول النرجسية لمستخدمي الشبكات الاجتماعية ، والتي يمكن أن تعكس سلوكيات غير متحضرة بين البشر ، تبدو الحقيقة الوحيدة المحتملة لمستقبل الشبكات الاجتماعية .
Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في مارس 19, 2012 in ويب 2, تكنولوجيا

 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: