RSS

ياهو ” تهدد ” فيسبوك : سنتصرف بطريقة أخرى إذا رفضتم تنفيذ مطالبنا !

29 فبراير
ياهو ” تهدد ” فيسبوك : سنتصرف بطريقة أخرى إذا رفضتم تنفيذ مطالبنا !




فيما يعد بوادر صراع عنيف ، يلوح فى الأفق بين عملاقين ، احدهما جريح ” ياهو ” ، والآخر يعيش فى أزهى امجاده ” فيسبوك ” ، يبدو أن المستقبل القريب سيشهد الكثير من المفاجآت..

فقد اتهمت شركة ياهو ، موقع الفيس بوك بأنه يعمل ويُدار بشكل كامل باستخدام تقنياتها المختلفة فى التحكم فى الخصوصية ، والحماية ، وخدمات المراسلة ، بل وحتى طريقة الإعلانات ونشر الأخبار !..وطالبت ياهو موقع الفيس بوك بالقيام بدفع رسوم الملكية الفكرية المستحقة ، نظير إستخدامه لهذه التقنيات ، وإلا ” فسوف نتصرّف بطريقة أخرى “ إذا رفض الفيس بوك تسوية الامر !

وتقود شركة ياهو مجموعة من الشركات الأخرى ، التى سبق ان قامت بتدشين بعض التقنيات ، ويزعمون أنهم تعرضوا للخداع ، بعد استخدام تقنياتهم وتطبيقاتهم فى العديد من شبكات الإعلام الإجتماعي ، دون تسديد رسم الملكية الفكرية المستحقة ، من جانب هذه المواقع..

تصريحات وتوقّعات :

وأشارت عدة مصادر ان مندوبا الشركتين قاموا بعقد إجتماع يوم أمس الإثنين ، وناقشوا أكثر من ( 20 قضيّة ! ) تتهم ياهو فيها الفيسبوك بانتهاك حقوق الملكية !

وقد عللّت ياهو – طبعاً – أن مسؤوليتها الكبيرة تجاه حاملي أسهم الشركة وعملائها ، هي التى تدفعها لحماية حقوقها الملكية الفكرية بكل ما اوتيت من قوة ، ومهما تطلب الامر من وقت..

فى الوقت الذي خرج احد المتحدثين باسم الفيس بوك مصرّحاً : شركة ياهو اتصلت بنا لتطرح علينا هذه الإدعاءات فى نفس اليوم الذي تواصلت فيه مع صحيفة النيويورك تايمز لنشرها..ولم يكن امامنا الوقت الكافي لمراجعة هذه الإدعاءات والرد عليها سريعاً..

 يعلّق أحد الخبراء قائلاً :

معروف للجميع أن خطوة ” ياهو ” بالأساس جاءت بهدف تعويض خسائرها الكبيرة التى مُنيت بها السنوات الماضية ، وانها إذا ربحت هذا النزاع ، فإنها تكون بلا شك قد ضربت عصفورين بحجر …. فمن ناحية تربح مبالغ كبيرة للتعويض من موقع فيسبوك ، ومن ناحية أخرى – وهي الاهم – تكون وجّهت ضربة موجعة لعملاق التواصل الإجتماعي الأشهر ، تكتسب بعدها شهرة طاغية تعيدها سريعاً إلى صدارة الأسواق مرة أخرى !

وتوقّع خبير آخر أن التوتر بين شركتين بهذا الحجم ، والتصريحات العدائية التى بدأت فى الظهور ، سوف يشعل حتماً سلسلة من الصراعات القضائية بين الشركات الكبرى ، على مجموعة من التطبيقات والتقنيات ، ستكون مماثلة – وربما أكبر – للصراع الأبدي القائم بين أبل وأندرويد ومايكروسوفت !

أعترف أننى أشعر بلذّة خاصة عندما أتابع أخبار الصراعات بين الشركات العملاقة..
Advertisements
 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: