RSS

هل أنت من المدمنين على استخدام الانترنت؟

27 فبراير
 
هل أنت من المدمنين على استخدام الانترنت؟



اذا كنت كذلك فأنت لست وحيدا. فحسب اخر الدراسات، تبين أن 61% من الناس أقروا بادمانهم على استخدام الانترنت و يشعرون انهم غير قادرين على التوقف عن تصفحها.

حيث قام موقع الدراسات والاحصاءات SodaHead باستجواب 602 زائرا للموقع بتاريخ 16/02/2012 ومعرفة ما اذا كانوا يحسون بأي نوع من الادمان على استخدام الانترنت، وتبين لهم أن العديد من المستخدمين يشخصون أنفسهم على انهم مدمنين فعلا.

وتبين أيضا أن النساء يعانون من المشكلة بنسبة أكبر من الرجال، حيث كانت نسبة الادمان بين النساء 64% مقارنة بـ 55% بين الرجال.

الغريب في الموضوع، أن المشاركين في الاحصاء والذين يعانون من عوارض ادمان أخرى كانوا أقل عرضة من الادمان على استخدام الانترنت. فنسبة المدخنين المدمنين على الانترنت بلغت 48%، مقارنة بـ65% من غير المدخنين. أما بالنسبة للمدمنين على الشرب فكان هامش الفرق أقل حيث كانت النسبة للمدمنين على الشرب 57% بينما بلغت عند غير المدمنين على الشرب 64%.

ومن ضمن المشاركين في الاحصاء الذين أبدوا عوارض الادمان كانت نسبة المراهقين هي الاسوء حيث بلغت 73%. وتبين أيضا أنه كلما زاد عمر المشاركين كانت نسبة الادمان أقل، باستثناء المشاركين التي كانت أعمارهم  65 سنة أو أكثر حيث كانت نسبة ادمانهم أعلى من نظرائهم بسن 45 الى 64 سنة.

هل تعتبر نفسك مدمنا على الانترنت؟ كم ساعة تقضي في الاسبوع لتصفح الانترنت؟ شاركنا برأيك في التعليق…
Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في فبراير 27, 2012 in انترنت, تكنولوجيا

 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: