RSS

على عكس الاتجاه العالمي : إنخفاض في عدد زوار الانترنت من المحمول في مصر

27 فبراير
على عكس الاتجاه العالمي : إنخفاض في عدد زوار الانترنت من المحمول في مصر



في الوقت الذي تتنامى فيه معدلات الدخول على شبكة الانترنت من خال أجهزة الهواتف المحمولة والذكية في أغلب أنحاء  العالم ، قال تقرير رسمي صادر من مصر أن هذا ليس هو الحال بالضبط بالنسبة لمشتركي المحمول والانترنت في أكبر دولة  عربية من حيث عدد السكان .

حيث كشف تقرير لوزارة الاتصالات لشهر فبراير الجاري، تسنى لكاتب هذه السطور الاطلاع عليه ، أن عدد مشتركي الإنترنت  عن طريق المحمول، بلغ بنهاية نوفمبر الماضي نحو 8 ملايين مشترك، مقارنة بنحو 9.9 مليون مشترك في شهر أكتوبر  السابق، بتراجع بلغت نسبته 18.3%.

وساهمت شبكة الانترنت بدور لا يمكن تجاهله أو إنكاره في حشد الشباب المحتج في بدايات ثورة 25 يناير مطلع العام الماضي ، وهي الثورة التي أطاحت بنظام مبارك وأعوانه في خلال 18 يوم .

وأشار التقرير إلى أن نسبة مستخدمي الإنترنت من إجمالي مشتركي المحمول، تراجعت أيضا إلى نحو 9.9%، خلال نوفمبر 2011 ، مقارنة بنحو 12.2% في الشهر السابق عليه، بانخفاض قدره 2.3%، فيما انخفضت نسبة مستخدمي إنترنت المحمول من إجمالي مستخدمي الإنترنت بشكل عام في مصر إلى 30.8%، مقارنة بنحو 35.7%، بتراجع بلغت نسبته 4.9%.

واحتوى نفس التقرير على معلومة أخرى ، بخصوص أعداد مشتركي خدمات المحمول في مصر ، التي تقدمها 3 شركات هي موبينيل وفودافون واتصالات ، حيث قالت صفحات التقرير أن عدد مشتركي المحمول قد تجاوز حاجز 81.7 مليون مشترك، مقارنة بنحو 80.9 مليون مشترك في أكتوبر الماضي، لتصل نسبة انتشار المحمول بالنظر إلى عدد سكان البلاد إلى 100.8%.
 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: