RSS

بديل ” إسلامي ” للفيسبوك وتويتر ينطلق قريباً بديل ” إسلامي ” للفيسبوك وتويتر ينطلق قريباً

14 فبراير
بديل ” إسلامي ” للفيسبوك وتويتر ينطلق قريباً



من المتوقّع أن يشهد شهر رمضان المقبل ، إنطلاق موقع جديد للتواصل الإجتماعي ، من مدينة اسطنبول التركية ، يؤكّد المسؤولون عنه أنه سيلعب دوراً كبيراً وسط شبكات الإعلام الإجتماعي الكبرى مثل فيس بوك وتويتر.

الموقع الجديد الذي يحمل اسم ” سلام أيّها العالم SalamWorld ” – كعادة الأتراك فى إطلاق المُسمّيات الشاعرية على أي شيئ يطلقونه –  ، سوف يقوم بتقديم شكل مختلف للتواصل الإجتماعي بمحتوى آمن ، يعزز من قيم الحلال ، ويتجاوز الحدود السياسية والثقافية للمسلمين وغير المسلمين في العالم.

هدف الموقع بالأساس كما أكد أحمد عظيموف نائب رئيس إدارة مجلس إدارة الشبكة ، هو ” كسر الحواجز الأيديولوجية والجغرافية واللغوية بين المسلمين كونه منبراً لترويج المشروعات الاجتماعية الإبداعية وآليات تفعيلها، وإثراء الثقافة العالمية بتراث وإنجازات الحضارة الإسلامية، إلى جانب دعم وتنمية “السوق الحلال”.

ويعتقد القائمون على الشبكة أنها لن تواجه أي منافسة – في بدايتها على الأقل –  ؛ لأنها تعتبر أول شبكة تستهدف المسلمين بشكل إقليمي واسع ، وتتبنى قيماً إسلامية ، وهو المشروع الذي يبحث عنه العديد من المسلمين المحافظين والمعتدلين ، منذ إنطلاق شبكات التواصل الإجتماعي الشهيرة الأخرى.

وعلى الرغم من تصريحات المسؤولين عن الشبكة الجديدة ، بأن هدفهم ليس الحصول على أرقام هائلة من المستخدمين ، مثل الفيس بوك وتويتر ، إلا أنهم يتوقعون الوصول الى 50 مليون مستخدم خلال أول ثلاث سنوات من إنطلاق الموقع ، وهو رقم هائل بالفعل.

يذكر أيضاً أن تكلفة هذا المشروع للسنوات الثلاث المقبلة تزيد عن 50 مليون دولار أمريكي ، ويقوم بتمويله رجال أعمال من دول إسلامية مختلفة ، أبرزها تركيا ومصر وكازاخستان وماليزيا وروسيا.

هل تعتقد أن هذه الشبكة سيكون لها التأثير العالمي الذي يتكلمون عنه فعلاً ، أم سيظل تأثيرها محدوداً فى بعض الدول الإسلامية فقط ؟..لا تنسى أن ثمّة تجارب مشابهة – ولكن على مستوى محلّي مصغّر – ظهرت في باكستان وإيران ، ولكنها ظلّت حبيسة هذه الدول ولم تلق الإنتشار الكافي.
 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: