RSS

العرب يسيطرون على استفتاء ياهو مكتوب السنوي الأول

10 يناير
العرب يسيطرون على استفتاء ياهو مكتوب السنوي الأول

العرب يسيطرون على استفتاء ياهو مكتوب السنوي الأول

حصد العرب المركز الأول في استفتاءات ياهو مكتوب السنوي الأول والذي استمر على مدار شهر شارك فيها 338912 مشارك، في خمس فئات هي شخصية العام وحدث العام وسيدة العام وشخصية العام الرياضية وشخصية العام الفنية.

وفاز المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي الليبي بلقب شخصية العام متفوقا على عشرة أسماء نافسته بقوة، خاصة من قبل التونسي محمد بوعزيزي شرارة الثورة التونسية والتي ألهمت ثورات جيرانها العرب، والناشطة اليمنية توكل كرمان الحاصلة على نوبل للسلام.

وحصل عبد الجليل على 31 ألفا و866 صوتا من أصل  105 آلاف و267 شاركوا في استفتاء شخصية العام بنسبة 30.5% من مجموع الأصوات، وتوزعت المراكز من الرابع إلى الأخير بالترتيب التالي رجب طيب أردوغان 12%، وائل غنيم 8%، وليونيل ميسي 6%، وستيف جوبز 4%، وليدي جاجا 3%، وأوبرا وينفري 2%، وأونونيموس (المتظاهر) 1%، ونيكولا ساركوزي 1%.

وفي استفتاء حدث العام كانت المنافسة أكثر شراسة في عام امتلأ بالأحداث السياسية والطبيعية الضخمة كثورات تونس ومصر وليبيا وزلزال وتسونامي اليابان وغيرها من الأحداث التي اختار من بينها زوار ياهو مكتوب حدث العام الأبرز في 2011 وهو تنحي الرئيس المصري السابق حسني مبارك عن الحكم بعد الثورة الشعبية التي انطلقت ضد نظامه في 25 يناير الماضي.

وصوت 15389 زائر لاختيار تنحي مبارك من أصل 49189 صوت شاركوا في التصويت لاختيار الحدث الأهم، بنسبة 31.3% متفوقا بفارق بسيط جدا عن مقتل العقيد الليبي السابق معمر القذافي بنحو مائتي صوت فقط حاصدا 15100 صوت بنسبة 30.6% أما الحدث الثالث فكان انطلاق الثورة التونسية بنسبة 14% من الأصوات، أما المراكز من الرابع للأخيرة فكانت كالتالي: مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن  7%، الزواج الملكي البريطاني 5%، ومجاعة الصومال 5%، وزلزال وتسونامي اليابان 3%، وتفجير النرويج 2%، وتحقيق الاتحاد الدولي لكرة القدم مع القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 1%، وحركة احتلوا وال ستريت 0.9%، وأخيرا إعصار إيرين بأمريكا 0.5%.

أما سيدة العام فقد حسمه الزوار لصالح الناشطة اليمنية توكل كرمان التي حصلت على 18ألفا و536 صوتا بنسبة 34% من أصوات 54 ألفا و348 شاركوا في الاستفتاء.


وتفوقت كرمان على سيدات عربيات وعالميات صاحبات إنجازات في مجالات السياسة والثقافة والفنون، وجاءت في المركز الثاني الملكة رانيا زوجة العاهل الأردني االملك عبد الله، التي حصلت على 27% حاصلة على 14 ألفا و484 صوتا، أما المركز الثالث فكان من نصيب الناشطة المصرية أسماء محفوظ ، التي حصلت على 13% من الأصوات حاصدة 7 آلاف و439 صوتافيما جاءت المراكز من الرابع إلى الأخير بالترتيب التالي: النجمة العالمية أنجلينا جولي 8%، والعالمة المصرية زينب أبو النجا 7%، ودوقة كامبريدج كيت ميدلتون 6%، وملكة جمال الكون ليلا لوبس 1%، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل 1%، ولاعبة التنس بترا كيفنوفا 1%، وأخيرا إيلين جونسون 1% رئيسة ليبريا الحاصلة على نوبل مشاركة مع كرمان.


وفي سباق الشخصية الفنية ومع عام الثورات العربية وتراجع الانتاج السينمائي العربي كانت المخرجة اللبنانية نادين لبكي متواجدة وبقوة في السباق خاصة مع نجاح فيلمها الأخير “وهلأ لوين” لتحصل على المركز الأول متفوقة على نجوم عالميين في السينما والإعلام والموسيقى، وحصلت لبكي على 9301 صوت بنسبة 19% من 47 ألفا و392 زائرا لياهو مكتوب شاركوا في الاستفتاء.

وجاءت في المركز الثاني الإعلامية الأمريكية الشهيرة أوبرا وينفري الربيع بنسبة 14%، أما المركز الثالث فكان من نصيب المغنية الأمريكية كيتي بيري، والتي حصلت على 12% من الأصوات، وتوزعت المراكز من الرابع إلى الأخير كالتالي: الممثلة الحاصلة على الأوسكار ناتالي بورتمان 10%، ونجم سلسلة أفلام “توايلايت” روبرت باتنسون  10%، وبطل المصارعة سي إم بانك 8%، ومدير قنوات الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي 7%، والمغنية العالمية ليدي جاجا 5%، والمغني المراهق جاستن بيير 4%، ونجم سلسلة هاري بوتر دانيل رادكلييف 4%، وأخيرا الممثل الحاصل على الأوسكار كولين فيرث 3%.

وأخيرا وليس آخر، الفائز بلقب شخصية العام الرياضية من ياهو مكتوب، وهو السباق الذي شهد تنوعا ما بين مدربين ولاعبي كرة قدم وألعاب قوى وتنس وكرة سلة، كل من المتسابقين برع في مجاله وحقق إنجازات رائعة، إلا أن الكلمة الأخيرة جاءت من زوار ياهو مكتوب والذين شارك منهم 82 ألفا و606 في هذا الاستفتاء.

وحصل الصقر المصري أحمد حسن لاعب الزمالك وعميد لاعبي العالم على المركز الأول حاصدا 34 ألفا و163 صوت بنسبة 41% من الأصوات، متفوقا على أسماء بحجم ليونيل ميسي صاحب المركز الثاني بنسبة 31% وكرستيانو رونالدو بنسبة 15%.


وجاءت المراكز من الرابع إلى الأخير كالتالي: المدير الفني لبرشلونة جوسيب جوارديولا 3%، والملعق والمدرب نبيل معلول 1.7%، ولاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش 1.5%، ونجم ميلان الإيطالي زلاتان إبراهيموفيتش 1.5%، ولاعب السد القطري خلفان إبراهيم خلفان 1%، ولاعب ليفربول لويس سواريز 0.6%، والعداء أوساين بولت 0.5%، ولاعب السلة ديرك نوفيتسكي 0.5%.  
Advertisements
 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: