RSS

بحث بريطانى : مواقع التواصل الاجتماعي تنمى ذاكرة مستخدميها

24 أكتوبر
بحث بريطانى : مواقع التواصل الاجتماعي تنمى ذاكرة مستخدميها



كشفت أبحاث بريطانية حديثة أن شبكات التواصل الاجتماعي قد تحدث تأثيرات على حياة المستخدمين الاجتماعية وعلى مخهم فضلا عن مساهمتها في تنمية ذاكرتهم .

وقالت الدكتور رايوتا كاناي, من فريق البحث في جامعة لندن, إن” هناك مناطق في المخ على صلة بعدد أصدقاء الشخص سواء كانوا أصدقاء في الواقع أو افتراضيين”.

وأثبت مسح أجري لبعض الأدمغة أن هناك صلة بين عدد أصدقاء شخص على فيسبوك وحجم بعض أجزاء المخ ، وقد جرى التعرف على ثلاث مناطق في المخ لها صلة بحجم العلاقات الافتراضية عبر الانترنت.

من جانبه, أعلن بروفيسور جيرين ريز, الذي أشرف على البحث أن هناك القليل من المعلومات حول صلة المخ بشبكات التواصل الاجتماعي, مما أثار تكهنات بأن الانترنت ضار بالصحة.

ورغم أن الدراسة وجدت صلة بين المخ وشبكات التواصل الاجتماعي إلا أنها لم تهتد إلى العلاقة بين السبب والمسبب.وكانت أبحاث سابقة أفادت أن هناك صلة بين حجم المادة الرمادية في الدماغ وحجم ومدى تعقيد شبكات التواصل الاجتماعي في الحياة.
وأعلن باحثون أن مواقع التواصل الاجتماعي أثرت في العلاقات بين المجتمع,فمنهم من رأى تأثيرها ايجابي ومنهم من رأى أن تأثيرها سلبي لغياب الرقابة وعدم شعور بعض المستخدمين بالمسئولية.

وتعد مواقع التواصل الاجتماعي مثل “فيسبوك” و”تويتر” من أهم وأكبر المواقع الاجتماعية في العالم من حيث عدد المستخدمين, فقد تجاوز عدد مستخدمي فيسبوك أكثر من 500 مليون مستخدم , 70% منهم من خارج الولايات المتحدة , و21 مليون منهم في العالم العربي, أما تويتر فيزيد عدد مستخدميه على 145 مليونا, وينضم إليه 370 ألف مستخدم جديد يوميا في المتوسط.
 

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: