RSS

مخترق DigiNotar يدعي القدرة على نشر تحديثات ويندوز مزيفة

11 سبتمبر
مخترق DigiNotar يدعي القدرة على نشر تحديثات ويندوز مزيفة
إدعى المخترق الإيراني الذي إخترق شركة DigiNotar بأن لديه القدرة على نشر تحديثات مزيفة لنظام ويندوز دون أن يكتشف النظام أنها مزيفة مستخدما الشهادات الرقمية التي سرقها من العديد من الشركات المعتمدة، فهو يدعي أنه حتى ومع إكتشاف إختراق DigiNotar فإن المخترق مازال قادراً على الوصول إلى مزودات 4 شركات أخرى.
مايكروسوفت نفت هذا الإدعاء أول مرة قائلة أن تحديثات ويندوز لاتعتمد على شهادات خارجية فقط، بل يجب أن تحمل توقيع وشهادة مايكروسوفت نفسها من أجل أن يتمكن النظام من تركيبها، لكن المخترق أوضح إستطاع معرفة كيفية عمل نظام تحديث ويندوز وأن لديه طرقاً لتجاوز العقبات التي تضعها مايكروسوفت مضيفاً أنه قام بكتابة فيروسات جاهزة قادرة على زرع نفسها في النظام دون علم المستخدم، ومع ذلك فقد إلتزمت مايكروسوفت بتصريحها دون أن تضيف شيئاً جديداً.

المخترق الذي يدعي أن عمره 21 سنة أضاف في رسالته المنشورة هنا بعضاً من التلميحات إلى مجازر البوسنة والهرسك وكيف أن مايحصل نتيجة حربهم على الإسلام والمسلمين، ولا أدري هل المخترق من أصول بوسنية مثلاً ولم جاء على ذكر البوسنة والهرسك ولم يذكر فلسطين؟
في النهاية يتوعد هذا المخترق “العالم” بالمزيد من المفاجآت قائلاً “أيها العالم إنتظروني سترون الكثير من المفاجآت من هذا الشخص الذي ولد قبل 21 عاماً” (ألا يبدو الأمر سخيفاً بعض الشيء؟)

 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: