RSS

فيس بوك وتويتر وبلاك بيري على مائدة وزارة الداخلية البريطانية

23 أغسطس
فيس بوك وتويتر وبلاك بيري على مائدة وزارة الداخلية البريطانية
إجتماع نادر من نوعه سيتم خلال هذا الاسبوع ، سيضم ممثلين عن المواقع الاجتماعية الأشهر حول العالم : فيس بوك وتويتر ، وسينضم اليهم ممثل عن شركة RIM الكندية المصنعه لهواتف البلاك البيري ، سيجلسون معاً على مائدة وزيرة الداخلية البريطانية Theresa May .الهدف الرئيسي من الاجتماع وفق ماتسرب من تقارير تقنية ، سيكون دراسة وتحليل مدى إستفادة (المتظاهرين) الانجليز من وسائل الاتصال التى توفرها الشركات المجتمعه ، ومن ثم قيامهم بأعمال شغب واسعة في العاصمة الانجليزية قبل بضعة أيام .

وكانت تحليلات تقنية قد أشارت أن خاصية الرسائل الفورية BBM المرتبطة بهواتف البلاك بيري ، ربما تكون سبب مباشر في إتساع نطاق أعمال الشغب التي شهدتها عدة مدن في المملكة المتحدة  .

ووفق الخبر ، فقد وافقت تويتر على الانضمام للإجتماع (للاستماع) ، بعد أن وافق موقع الفيس بوك ، ومندوبين من RIM  على حضور الاجتماع .

وكان جيمس كاميرون رئيس الوزراء البريطاني ، قد لمّح الى إمكانية إستخدام وسائل تقنية جديدة لتعقب ( مستغلي الشبكات الاجتماعية والبلاك بيري في إشعال أعمال عنف وشغب ) ، مما يلقي بظلال غامضة على الاجتماع المنتظر ، وهل سيشهد تنازلات من المواقع الاجتماعية لسياسات الخصوصية الخاصة بها ، وتقديمها كقربان للحكومة البريطانية ؟

 

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: