RSS

ارتفاع في أسعار اعلانات فيسبوك

24 يوليو
ارتفاع في أسعار اعلانات فيسبوك 


حصل معلني فيسبوك نهاية الشهر الماضي على فاتورة عالية. و الظاهر أن الشبكة لن تخفض أسعار الاعلانات خلال فترة قصيرة.

هذا مالاحظه مكتب التسويق TBG Digital. حسب المكتب أصبحت العلامات التجارية الكبيرة تحول من الاعلان على التلفاز الى الاعلان على فيسبوك. و بسبب الطلب الكبير ارتفعت و ترتفع الاسعار.

و ارتفع سعر الضغط على الاعلان الثلاث أشهر الماضية cost per click أو CPC مع 74٪. و ارتفع السعر لكل ألف مشاهدة cost per mille أو CPM في ألمانيا، فرنسا و انكلترا مع 45٪.

يشار الى أن مايدفعه المعلينين يعتمد على أسلوب الاعلان. فاذا اعتمدت الشركات على المكان، العمر، الاهتمام فبالمبلغ الاولي سيكون مرتفع أكثر. و لكن اذا كان الاعلان عام أكثر فسيكون أرخص. و اذا كان هناك اكثر من معلن لنفس المكان الاعلاني، يولد لهذا المكان مزاد. و بالطبع الذي يدفع الاكثر، يمكنه الحصول على المكان.

و يعتبر فيسبوك مكان جذاب للعديد للاعلان فيه. فهو يملك أكثر من 750 مليون حساب و شهريا يسجل فيه 20 مليون شخص. بجانب هذا الشبكة الاجتماعية هي الاكثر زيارة عالميا مع 880 مليون زائر شهري. و لهذا من الطبيعي جدا أن تكون اسعار الاعلانات عالية و في ارتفاع. 
 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: