المصدر/الويب اليوم
بعد أن إمتلأت أغلب مواقع الانترنت بازرار المشاركة للشبكات الاجتماعية المختلفة ، جاءت شركة brightedge للاحصائيات لتصدر أول تقرير عن مدى شعبية وإنتشار أزرار المشاركة في أشهر 10000 موقع على شبكة الانترنت .التقرير لم يشهد أي جديد على صعيد المركز الأول الذي يبدو محجوز مسبقاً لزر Like الشهير للفيس بوك ، الذي قال التقرير انه ظهر في 20% من الصفحات الرئيسية لهذه المواقع .
المفاجأة الحقيقية كانت في تجاوز زر جوجل + ، الذي لم يتجاوز عمره 30 يوم فقط منذ أطلقته جوجل بصورة رسمية لكل المواقع ، لزر موقع تويتر الشهير ، المتاح لكل المواقع منذ أغسطس من العام الماضي ، فقد أثبت التقرير أن تواجد زر جوجل زاد بنسبة 33% دفعة واحدة في كبرى المواقع خلال الأسابيع القليلة الماضية .
ووفق التقرير ، فقد ظهر زر جوجل + في 4.4% من المواقع الخاضعة للدراسة ، مرتفعاً من نسبته السابقة في بداية شهر يونيو الماضي وكانت 3.6% ، في حين ظهر زر تويتر في 3.4% فقط من المواقع العشرة ألاف الأكثر شهرة في الويب .