RSS

عمليات البحث في جوجل تساعد على توقع التغيرات في الإقتصاد البريطاني

13 يونيو
عمليات البحث في جوجل تساعد على توقع التغيرات في الإقتصاد البريطاني



المصدر/الاخبار التقنية
في دارسة جديد يقوم بها “بنك إنجلترا” ،أشارت إلى أن تنفيذ عمليات البحث على الإنترنت باستخدام جوجل ساعدت على التكهن بدقة عن التغير الذي سيحصل في المستقبل بخصوص نسب البطالة وأسعار المنازل.
من خلال رصد مصطلحات البحث مثل “الوكيل العقاري”، “الرهن العقاري”، “العاطلين عن العمل”و ” الباحثين عن عمل”، وعن طريق مقارنة وتيرة عمليات البحث على مدى عدد من السنوات، أشارت الدراسة إلى أن الباحثين قادرين على مقارنة النتائج المستخرجة من محرك بحث جوجل عن البطالة وأسعار المنازل في تلك الأوقات، مع النتائج التي تم الحصول عليها في استطلاعات الرأي العام.
وقال الباحثين في بنك إنكلترا Nick McLaren و Rachana Shanbhogue :
“لا يمكن لبيانات البحث على الانترنت أن تساعد على التنبؤ بالتغيرات في معدلات البطالة في المملكة المتحدة. لكن بالنسبة لأسعار المنازل فالمؤشرات الحالية تبدو مفيدة. ، و النتائج أقوى إلى حد ما : متغيرات البحث عن مصطلح ما يمكن أن يتغير و يتفوق على بعض المؤشرات الحالية (خلال الفترة منذ عام 2004). وهناك أيضا أدلة على أن هذه البيانات يمكن ان توفر معرفة إضافية حول مجموعة واسعة من القضايا “.
باستخدام جوجل لمراقبة الاقتصاد من المرجح أن يساعد بنك انجلترا لاستعادة ثقة الجمهور فيه، بعد أن تولت هيئة الخدمات المالية تنظيم القروض العقارية. وأشار البنك إلى أن رضا الجمهور قد انخفض منذ منتصف 2010.
 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: