RSS

قمة الثمانية الكبار.. الكلمة العليا لقادة الإنترنت

08 يونيو
ARAB LIBRARIANS
قمة الثمانية الكبار.. الكلمة العليا لقادة الإنترنت



المصدر/جريدة الرياض
جمعت باريس قبل اسبوعين وعلى شرف قمة الثمانية الكبار G8 قادة الانترنت وقادة السياسة في العالم في قمة عالمية كان قد اقترحها الرئيس الفرنسي ساركوزي الشيء الذي يعكس التأثير المتعاظم للإنترنت في العالم.

جاء قادة الدول الثمانية الكبار الى باريس وجاء قادة الانترنت الذين سحبوا البساط تماما من قادة السياسة وعلى رأسهم زوكربيرج ، المؤسس و الرئيس التنفيذي لفيسبوك و أيريك شميدت ، الرئيس التنفيذي لقوقل.

و اقترح القادة السياسيين للعالم وعلى رأسهم ساركوزي رئيس الدورة الحالية لقادة الدول الثمانية الكبار في العالم فرض مزيد من التنظيم على الانترنت وتشجيع التجارة الالكترونية وذلك من خلال عدد من التشريعات الجديدة ولكن نتائج القمة لم تصل الى نتائج مرضية للطرفين الحكومات وأهل الانترنت، حيث ذكر الرئيس التنفيذي لقوقل أيريك شميدت بأن على الحكومات أن لا تستعجل في فرض التشريعات قبل فهم الامور جيدا لأن التكنولوجيا تسبق السياسة وتتحرك بسرعة أكبر منها .

ومن جانبه قال مؤسس موقع فيسبوك إن الانترنت شيء واحد و أنه من الصعوبة بمكان عزل الأشياء التي لا نرغب فيها و التحكم في الأشياء التي نرغب فيها.

وكذلك كان الاختلاف واضحا في موضوع حقوق النشر و مسألة الزام شركات الانترنت الكبيرة مثل قوقل وفيسبوك بالمساهمة في تركيب و نشر شبكات الاتصالات في العالم وهو الشيء الذي ظلت شركات الاتصالات في العالم تقوم به من دون مساعدة من شركات الانترنت على الرغم من أن شركات مثل فيسبوك وقوقل هي المستفيد الأكبر من انتشار مثل هذه الشبكات حول العالم وطبعا كانت هذه وجهة النظر الحكومات وهي وجهة نظر معقولة لحد ما الا أنها ستفتح الباب لجدل عالمي كبير في هذا الموضوع.

إن دعوة قادة الدول الثماني الكبار في العالم لقادة الانترنت في العالم للاجتماع في دوفل في فرنسا تبرز الأهمية الكبيرة و التأثير الطاغي للإنترنت في العالم الآن .

فموقع مثل فيسبوك أصبح تأثيره الآن كبيراً في كل الأحداث في العالم فاذا كان عدد سكان الولايات المتحدة يفوق الثلاثمائة مليون نسمة بقليل فإن عدد مشتركي موقع فيسبوك يفوق الستمائة مليون شخص !!
Advertisements
 

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: