RSS

تعرف على “إريك شميدث” المدير التنفيذي لـ Google

07 يونيو
ARAB LIBRARIANS
تعرف على “إريك شميدث” المدير التنفيذي لـ Google



المصدر/الاخبار التقنية
Eric Schmidt, هو باختصار المدير التنفيذي لأكبر شركة تعمل في مجال الانترنت ومالكة أقوى محرك بحث على الشبكة العنكبوتية “جوجل“.
منذ الانضمام إلى Google عام 2001، ساعد إريك شميدت في نمو الشركة من شركة ناشئة في وادي السيلكون إلى شركة عالمية رائدة في مجال التقنية. وبصفته مديرًا تنفيذيًا، فهو مسؤول عن الشئون الخارجية لشركة Google: كبناء شراكات وعلاقات تجارية أوسع والتواصل مع الحكومة وقيادة الفكر التقني، بالإضافة إلى تقديم النصائح إلى الرئيس التنفيذي والإدارة العليا في ما يتعلق بالعمل والسياسات.
من 2001 إلى 2011، عمل إريك كرئيس Google التنفيذي، وتمثلت مهامه في متابعة الإستراتيجية التجارية والتقنية للشركة بالتعاون مع المؤسسين سيرجي برين ولاري بيدج. ولقد طورت شركة Google من بنيتها الأساسية على نحو كبير تحت قيادته ونجحت في تنويع عروض منتجاتها مع الحفاظ على ثقافة ابتكار قوية.
قبل الانضمام إلى Google، كان أريك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نوفيل كما كان كبير مسئولي التقنيات في شركة صن ميكروسيستمز. وفي مرحلة سابقة من مشواره الوظيفي، كان عضوًا من أعضاء قسم الأبحاث في مركز أبحاث زيروكس في بالو ألتو (PARC)، وفي شركتي بيل لابوراتوريز وزيلوج. كما حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة برينستون بالإضافة إلى شهادة الماجستير والدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة كاليفورنيا بمدينة بركلي.
إريك هو عضو مجلس مستشاري العلوم والتكنولوجيا التابع لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية ومجلس مستشاري رئيس الوزراء في بريطانيا. وقد تم انتخابه في الأكاديمية القومية للهندسة في 2006، ثم تم تعيينه في الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم كزميل في 2007. كما يشغل مقعدًا أيضًا في مجلس إدارة مؤسسة نيو أميركا.
 

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: