RSS

Gmail يتعرض للإختراق ، وجوجل تتجه لإتهام جهات صينية

02 يونيو
ARAB LIBRARIANS
Gmail يتعرض للإختراق ، وجوجل تتجه لإتهام جهات صينية



المصدر/الاخبار التقنية
كلاكيت ثاني أو ثالث مرة ، إختراق في بريد جيميل المملوك لجوجل ، وأصابع الإتهام تشير الى الصين ، في صراع لايبدو أنه سينتهي قريباً .

فقد قالت شركة جوجل أن متسللين صينيين حاولوا سرقة كلمات المرور الخاصة بمئات المشتركين في حسابات البريد الالكتروني التابع لها المعروف باسم جيميل بما في ذلك كلمات مرور لمسؤولين كبار في الادارة الامريكية.

وقالت جوجل إنها إكتشفت أن المتسللين فيما يبدو من جينان عاصمة اقليم شاندونج بشرق الصين. ويوجد بجينان واحدة من ستة مكاتب للاستطلاع الفني تابعة لجيش التحرير الشعبي وبها كلية فنية ربط محققون أمريكيون العام الماضي بينها وبين هجوم سابق على جوجل .

ويسود التوتر في جو العلاقة بين عملاق البحث ، وأكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان منذ العام الماضي الذي شهد إنسحاب جوجل جزئيا من الصين و هي اكبر سوق للانترنت على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين بعد خلاف مع الحكومة بشأن الرقابة والتعرض لعملية تسلل خطيرة.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدث رسمي في جوجل قوله  ”تأثرت بهذا فيما يبدو حسابات البريد الالكتروني جيميل لمئات المستخدمين وبينهم مسؤولون كبار بالحكومة الامريكية ونشطاء سياسيون صينيون ومسؤولون في عدة دول اسيوية (أغلبهم في كوريا الجنوبية) وأفراد بالجيش وصحفيون.”

وفي نفس السياق قال تومي فيتور المتحدث باسم البيت الابيض “نبحث هذه التقارير ونسعى لجمع الحقائق. ليس لدينا اي سبب للاعتقاد بان ايا من حسابات البريد الالكتروني للحكومة الامريكية تعرضت للاختراق.”
Advertisements
 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: