RSS

تقرير : الحكومة المصرية تتجه لتعميم تجربة البرودباند في مصر

31 مايو
ARAB LIBRARIANS
تقرير : الحكومة المصرية تتجه لتعميم تجربة البرودباند في مصر



المصدر/الويب اليوم
24 مليون مستخدم للانترنت في مصر .

هذا هو الرقم الرسمي الذي أعلنه “عمرو بدوي” الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الإتصالات في مصر ، التي يبلغ تعداد سكانها 85 مليون نسمة ، وإن كان الرقم يمثل فقط حسابات الانترنت “الرسمي” من خلال التعاقدات مع شركات توصيل الخدمة ، ولا يشمل مايسمى بالوصلات “الغير شرعية ” التي تنتشر بصورة ضخمة ، ربما لتعادل الرقم الرسمي ، أو تتجاوزه .

التصريحات جاءت في ندوة تحت عنوان: (مستقبل الإنترنت في مصر ) التي عقدت اليوم علي هامش معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وحضرها كاتب هذه السطور .

وفي كلمته قال  بدوي أن الانترنت فائق السرعة (2 ميجا ) هو الهدف الاستراتيجي للحكومة المصرية لتعميمه في كل أنحاء مصر خلال السنوات الثلاثة القادمة ، لتصبح هذه السرعة هي الحد الأدنى المتوفر من سرعات الانترنت .

ولفت بدوي أن عدد مستخدمي البرودباند حالياً في مصر وفق أرقام رسمية ، بلغ 1.5 مليون مشترك ، بينما يبلغ عدد المشتركين من خلال ال USB عدد 1.8 مليون مشترك .

ومن الأرقام المثيرة التي أفصح عنها بدوي ، أن معدل نمو الانترنت في مصر شارف على نسبة 40% ، واستشهد بالشهور الثلاثة الماضية عقب ثورة 25 يناير ، حيث بلغ معدل إنضمام المستخدمين للشبكة متوسط 31000 مستخدم في الشهر ، قافزاً من 5000 مستخدم جديد شهرياً ، قبل يناير 2011 .

كما كشف عن أن مشتركي الفيس بوك من مصر حتى أبريل الماضي  بلغ 7 مليون عضوية ، بزيادة قدرها 3 مليون مستخدم عن نفس الرقم قبل ستة شهور

وكانت شبكة الانترنت في مصر قد ساهمت بدور كبير ومؤثر في الاستعدادات الخاصة بثورة 25 يناير في مصر ، التي أطاحت لاحقاً بالنظام المصري السابق ، وألقت بأغلب رموزه وأسماؤه خلف قضبان السجون .
 

الأوسمة: ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: