RSS

جوجل تتجاوز ياهو في “عرض الإعلانات”

27 ماي
ARAB LIBRARIANS
جوجل تتجاوز ياهو في “عرض الإعلانات”



المصدر/الاخبار التقنية
جوجل تجاوزت ياهو منذ فترة طويلة في خدمة البحث ، أما الآن فقد تفوقت الشركة في عرض الإعلانات كذلك، وفقا لمؤسسة آي دي سي.
أعلنت مؤسسة IDC ان شركة جوجل هي رقم واحد في سوق عرض الإعلانات في الولايات المتحدة وذلك في الربع الأول من هذه السنة، مع نسبة 14،7 ٪ من السوق (396 مليون دولار) ما يشكل ارتفاعا ملحوظا بعد كانت 13،3 ٪ في الربع الاخير من سنة 2010.
ويعتبر هذا تجاوزا لشركة ياهو التي تراجعت نسبتها في السوق من 13،6 ٪ إلى 12،3 ٪، (330 مليون دولار)، في الفترة نفسها. وحصل فيسبوك على نسبة 8،8 ٪ من سوق العرض (238 مليون دولار).
وقال Karsten Weide ، نائب الرئيس IDC : انه يتوقع ان فيس بوك سيتجاوز ياهو في الربع الثالث أو الرابع. وقال ايظا ان الأرقام تعكس قوة جوجل التي تملك شبكة ضخمة بالمقابل تظهر الارقام ضعف شركة ياهو.
هذا التطور الذي شهدته جوجل يرجع الى استحواذها على دبل كليك DoubleClick في سبتمبر 2009. ومنذ ذلك الحين تتحقق الشركة ارباح معتبرة تقدر بحوالي 2.5 مليار دولار في السنة(بما فيها ارباح اعلانات اليوتيوب).

آخر النتائج التي توصل إليها تقرير مؤسسة آي دي سي :
– نما الانفاق الاعلاني على الانترنت في العالم بنسبة 14،3 ٪ ليصل إلى 18.2 مليار دولار في الربع الأول من سنة 2011.
– وشهد الإنفاق الاعلاني على الانترنت في الولايات المتحدة زيادة تقدر بنسبة 14.2 ٪ بحوالي 8.1 مليار دولار.
– ارتفع سهم جوجل الخاص بالبحث الاعلاني بنسبة 59،6 ٪ (مقابل 59،1 ٪ في الربع الرابع من سنة 2010). وتقدر حصة مايكروسوفت بـ 7،9 ٪. و حصة ياهو بـ 7 ٪.
 

الأوسمة: ,

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: