ARAB LIBRARIANS
تويوتا تفتح شبكة اجتماعية
المصدر/الاخبار التقنية
ستفتتح كلا من تويوتا و شركة الحوسبة السحابية Salesforce.com شبكة إجتماعية تتيح لمالكي السيارات إمكانية “أن يكونوا أصدقاء” لسياراتهم ليتم فيما بعد الحصول على تذكير لمواعيد الصيانة الدورية و تنبيهات أخرى.
و يشار إلى أن هذا التعاون هو الثاني بين أكبر مصنعة سيارات و شركة برامج. ففي الشهر الماضي تعاونت الشركة مع مايكروسوفت لإتاحة خدمات انترنت “Internet-connected services” في سيارات تويوتا في كل أنحاء العالم. فحسب رئيس تويوتا Akio Toyoda الذي أعلن عن الشراكة مع المدير التنفيذي لسيلس فورس Marc Benioff في طوكيو، غيرت الشبكات الاجتماعية طرق التواصل بشكل كبير و لهذا يجب التدخل:
“The automobile needs to evolve in step with that transformation.”
و سيتمكن مالكي السيارات في الشبكة الاجتماعية التي ستحمل الاسم “Toyota Friend” الدردشة مع سيارتهم مثلما يفعلون مع أصدقائهم على تويتر أو فيسبوك. و ستحصل السيارة على صفحة شخصية على الشبكة و ترسل رسائل إلى هاتف السائق بأنه حان الوقت مثلا لشحن بطارية السيارة….
أخيرا يذكر أن الخدمة ستكون متاحة أولا هذا العام في اليابان.