RSS

SWOT الميديا الاجتماعية – نقاط الضعف

24 مايو
ARAB LIBRARIANS
SWOT الميديا الاجتماعية – نقاط الضعف



المصدر/كاش فلو

خفض الإنتاجية

بسبب أن الإنترنت موجود في كل مكان و في أي وقت ممكن أن يتابع العديد الشبكات طوال اليوم، مما يشتت الانتباه و التركيز و خاصة على الطلبة و لكن أيضا على الموظفين. الشبكات الاجتماعية بحاجة لمتابعة مستمرة مما يعني ضغط… ليس فقط من ناحية المتابعة و لكن أيضا من الناحية الاجتماعية أي عدد الأصدقاء …. هذا يتابعني على فيسبوك و هذا على تويتر .. و هذه الشركة لا تتابع أعمالي… لماذا.. و تفكير و قلق و لماذا لم يتم الإعجاب بموضوعي على فيسبوك… الصور التي اشاركها… أحيانا كثيرا تكون الأسباب عادية و لا يوجد شيء في الموضوع.


غير متاحة للجميع

رغم أن الانترت متاحة للجميع و لكن لا يستطيع الجميع الاشتراك و دفع مبلغ من اجل الانترنت. و خاصة في البلدان العربية. في سوريا مثلا يستخدمون البطاقات كطريقة أرخص لمن لا يريد اشتراك و لكن السرعات تكون اقل بكثير مما ينتج عنه عدم التمكن من متابعة الشبكات الاجتماعية…

أحيانا تكون الشبكات محجوبة و يوجد من لا يعرف كيفية تجاوز الحجب..

و أحيانا يكون متابعتها ممنوع من قبل الشركة أو الأهل بالنسبة للمراهقين على سبيل المثال.


تغير سريع

الميديا الاجتماعية تنمو بسرعة كبيرة جدا. و باستمرار هناك حلول جديدة و شبكات جديدة و إمكانيات و لكن مصاحبة مع أخطار جديدة. و متابعة كل تلك الشبكات – نظن أنه صعب و التحويل باستمرار لشبكة جديدة غير مفضل لدى العديد.


توليد كميات كبيرة من البيانات

بسبب الشبكات الاجتماعية المختلفة أصبح هناك كم هائل من المعلومات و البيانات. لدرجة أن ما يتم توليده في أسبوع كان يتم توليده في عام قبل عدة أعوام.


الشفافية

كل شيء أصبح معروف عنك. و أي شيء ترسله على الإنترنت سيبقى موجود و سيكون صعب حذفه. لهذا يجب الانتباه لأي شيء نكتبه و أكثر من أي وقت مضى.

على صعيد مختلف و بالنسبة لنقل البيانات و المقالات – الحكم.. الكبير… أصبح أصعب من قبل، تحديد من هو صاحب المقال الأساسي.


اللامركزية

بسبب أن الجميع أصبح يستطيع قول ما يريدد على الميديا الاجتماعية أصبح صعب السيطرة على البيانات و على الرسالة الأولى التي أرسلت من قبل الشركة على سبيل المثال.


عدم النضوج

رغم أننا نستطيع التواصل مع بعض و يتم تبادل البيانات، لكن يوجد نقص و هو أن يتم فهمك بالخطأ عند التواصل و هذا لان الناس لا تعرفك و لن تستطيع معرفتك مثلما يعرفك أصدقائك الحقيقيين.


القيمة غير معروفة

القيمة على النطاق بالكامل (لكل المشاركين) غير معروفة و نادرا مايتم دراستها. و تحليل لشخص واحد عن الإيجابيات و السلبيات صعب، هذا و لم نذكر المجتمع!
Advertisements
 
أضف تعليق

Posted by في مايو 24, 2011 in ويب 2, تكنولوجيا

 

الأوسمة: ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: