RSS

شرح خدمات الجي ميل مع شرح لإمكانية تصفح بريدك بدون اتصال من خلال البريد

26 مايو
ARAB LIBRARIANS

شرح خدمات الجي ميل مع شرح لإمكانية تصفح بريدك بدون اتصال من خلال البريد

اجبرتني خصائص بريد الجي ميل على الانتقال له بدون اي تفكير لما يحمله من مزيا بريديه متفوقه ولما يحمله من مزايا عديده تجبر من يخوض فيها الى الانتقال مباشرة الى بريد الجي ميل دون الحاجة الى التفكير في اتخاذ قرار اخر. المحادثات (Chat) والفلتره للرسائل المزعجة (Spams) وكذلك العلامات (Labels) والسعة التخزينية للبريد (Size) وتعليم الايميل (Stared) وخاصية الارسال من عدة حسابات بريدية من واجهة حساب واحد (Multi Sender)

بداية من خاصية المحادثات (Chat) فهي خاصية تمكن مستخدمين الجي ميل من خاصية التحدث لاصدقائهم المضافين دون الحاجة الى تثبت برنامج معين في جهاز الكمبيوتر حيث تتم المحادثة بعد تسجيل الدخول الى بريد الجي ميل. تتغير الحالة الى متصل بعد تسجيل الدخول ليتمكن المضافين الى التحدث مع بعضهم البعض مباشرة عبر نافذه صغيره تظهر على الشاشة يمكن تكبيرها لتعطي المزيد من الوضوح.

فلترة الرسائل المزعجة (Spams) تتم على اساس تقنية فلترة عالية حيث يتم تصنيف كل ايميل على حدة واختياره على اساس ما اذا كان بريد مزعج ام لا. الكثير منا ربما يكون منتظرا لبريد في درجة اهمية عالية وقد يصنف هذا البريد من قبل مزود خدمة البريد على انه بريد مزعج مما يؤدي الى عدم الانتباه لوصوله مما يؤخر عملية الاستلام الى عدة ايام وسيبى على ذلك نتائج سلبية. ففكر ما اذا كنت في انتظار بريد الكتروني من شركة توظيف تطلب منك موعدا ما لمقابلتك ولم تحضر ذلك اللقاء بسبب عدم انتباهك لبريدك صنف كبريد مزعج. سيكون بريدك الالكتروني سببا اساسيا في تلك المشكلة.

العلامات (Labels) هي عبارة عن تخصيص او وضع علامة فارقة لكل بريد او بألوان معينه يتم اختيارها وباسم يتم تحديده. العلامات في بريد الجي ميل نعرفها في بريد الهوت ميل والياهو على انها فلتره خاصة للمجلدات حيث يتم فزر كل ايميل الى مجلد خاص به. يتم استعراض ذلك الايميل عن طريق الذهاب الى المجلد لرؤييته والتنقل بين الملفات والتي ربما ستستنزف الكثير من وقتك لتصفح بريدك. بريد الجي ميل اعطى خاصية اعطاء العلامات لكل بريد مهم ستم استقباله حيث يمكن وضع علامة بلون خاص واسم خاص تمكن المستخدم من التعرف على البريد مباشرة عن طريق لون العلامة واسمها دون الحاجة للدخول اليه لاستعراضه. خاصية العلامات تعطي عرض كامل للبريد الوارد دون الحاجة للتنقل بين المجلدات واضاعة الوقت.

خاصية تعليم الايميل (Stared) خاصية مهمة جدا لمن لايملك الوقت لاستعراض بريده الالكتروني كاملا حيث يتمكن مستخدم الجي ميل من وضع علامة على البريد المتسهدف تمكنه من الرجوع اليه دون الحاجة للبحث عنه او تذكر اسمه. يوجد هناك صورة (نجمه) امام كل رسالة بريدية تصل الى البريد الوارد تقع قبل اسم مرسل البريد حيث يمكن الضغط عليها لتنتقل الرسالة الى مجلد جديد يسمى (Stared) مخصص فقط للبريد الالكتروني الذي يتم تعليمه على انه ذو اهمية. بعد تعليم هذا البريد على انه بريد مهم يجب الرجوع له, يمكن للمستخدم الرجوع له والوصول له عبر الذهاب الى كلمة (Stared) والتي تقع في الجهة اليسرى للقائمة الرئيسية للبريد تحت كلمة (Inbox) والتي ستوصله لذلك البريد بشكل سريع.

السعة التخزينية (Storage Size): يعتبر بريد الجي ميل البريد الوحيد الذي يعطي مساحة تخزينية تصل الى 8000 ميجا بايت. مع هذه المساحة الكبيره لست مجبرا على حذف البريد القديم لتعطي مساحة اضافية للبريد الجديد. لو اعتبرنا على سبيل المثال لو ان متوسط كل بريد يتم استقباله هو 512 كيلو بايت يمكنك استقبال مايعادل 15,625 ايميل حتى تصل الى المساحة القصوى الاستيعابية لبريد الجي ميل. ولنفرض مثلا انك تقوم باستقبال عدد 5 بريد الكتروني يوميا ستحتاج الى 3125 يوم لكي تصل الى المساحة القصوى الاستيعابية لبريد الجي ميل اي مايعادل 8.7 سنوات من الاستخدام اليومي حتى تبدأ بمسح البريد القديم. مما يعني ان البريد الذي تم استقباله قبل 8 سنوات لن يكون ذات فائدة ترجى سوى الذكرى.

الاستقبال والارسال من عدة حسابات بريدية من واجهة واحدة (Multi Sender): يمكنك من خلال بريد الجي ميل تحويل حساباتك الاخرى من البريد الالكتروني مثل البريد الخاص بك في العمل او البريد الخاص بموقعك على شبكة الانترنت او الشركات البريدية الاخرى لتستقبلها على بريد واحد هو بريد الجي ميل وذلك من خلال خاصية (Get mail from other accounts) في الاعدادات الخاصة ببريدك الالكتروني في الجي ميل. حيث يتيح لك بريد الجي ميل من تحويل عدد 5 حسابات من شركات مزودة اخرى الى حسابك في جي ميل. الامر الاخر هو امكانية الارسال ايضا من حساب مختلف عن طريق واجهة الجي ميل. مثلا لديك بريد في شركة هوتميل
يمكنك ان ترسل بريد عن طريق واجهة بريدك في الجي ميل وسيكون المرسل هو نفسهاجبرتني خصائص بريد الجي ميل على الانتقال له بدون اي تفكير لما يحمله من مزيا بريديه متفوقه ولما يحمله من مزايا عديده تجبر من يخوض فيها الى الانتقال مباشرة الى بريد الجي ميل دون الحاجة الى التفكير في اتخاذ قرار اخر. المحادثات (Chat) والفلتره للرسائل المزعجة (Spams) وكذلك العلامات (Labels) والسعة التخزينية للبريد (Size) وتعليم الايميل (Stared) وخاصية الارسال من عدة حسابات بريدية من واجهة حساب واحد (Multi Sender)

وآخر هذه الخصائص خاصية جديدة تتيح لمستخدمي البريد تصفح البريد دون الإتصال بالإنترنت وذلك بإستخدام خدمة Gears المقدمة من جوجل كذلك لتصفح الإنترنت بشكل أسرع .

خدمة Gears تتيح حفظ البيانات في جهازك في الكاش ويقوم الجيميل Gmail عن طريق Gears بجلب البيانات المخزنة بالكاش حيث الأن إذا انقطع اتصالك بالإنترنت لن يتوقف البريد عن العمل بل يمكنك تصفح رسائلك وحتى إرسال رسائل بريديه أو عمل Star او نقل الرسائل او حذفها أو أي عمليه تريدها حيث سيتم القيام بجميع العمليات التي قمت بعملها في حال توفر اتصال عبر الإنترنت وهكذا لن تنقطع عن استخدام البريد الإلكتروني مثل التصفح وارسال الرسائل الإلكترونية لتوفير الوقت واستخدام الخدمة بشكل أفضل, وتتيح لك الخدمة كذالك في حال كان الإتصال لديك رديء ويقطع من الحين والأخر بإستخدام هذه الخاصية لتتيح لك سرعة عالية في إستخدام البريد وتنفيذ العمليات بإستخدام الكاش في نفس الوقت سواء في نفس الوقت او عند عمل الإتصال بالشكل السليم ويسمى هذا الوضع في بريد Gmail باسم “flaky connection mode”

لمعرفة المزيد حول الخدمة أضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وايضا رابط لفيديو اخر يشرح الخدمة

About these ads
 

12 responses to “شرح خدمات الجي ميل مع شرح لإمكانية تصفح بريدك بدون اتصال من خلال البريد

  1. أمل

    يوليو 26, 2009 at 6:12 م

    بليز يا جماعة أنا عايزة أعرف أكتر عن الجي ميل وخدماته وإزاي استخدمة . حد يفيدني

     
  2. الدكتورة

    أغسطس 12, 2009 at 5:50 م

    انا مسوية ايميل على الجي ميل بس ما اعرف اتحدث بيه كيف ادخل واتكلم بيه

     
  3. يزيد

    سبتمبر 15, 2009 at 9:18 ص

    السلام عليكم :)

    اخي الكريم ليتك قمت بوضع مصدرك فهذا المقال لي :)

    http://www.yzd.cc

    وهذا المصدر

     
  4. محمودكو

    مارس 26, 2010 at 2:45 م

    انا مش فاهم ولا شي الي يفهمني على الايميل m120031@msn.com

     
  5. محمودكو

    مارس 26, 2010 at 2:46 م

    الي يفهمني يرسل رسائل على البريد الالكتروني m120031@msn.com

     
  6. altaib

    أكتوبر 9, 2010 at 12:49 م

    بسم الله الرحمن الرحيم

     
  7. لولو

    أكتوبر 19, 2010 at 4:40 م

    اعاني من مشكلة
    لا اعرف احصل على ايميلات

     
  8. Do0oDo0o

    ديسمبر 22, 2010 at 5:35 م

    شباب ماني فاهمة شي بصراحه شي يعقد والمشكله اني مسويه جي ميل ومااعرف استخدمه

     
  9. Do0oDo0o

    ديسمبر 22, 2010 at 5:36 م

    اوووف

     
  10. محمود

    أبريل 16, 2011 at 11:50 م

    انا مش بلافي الي بدي يا من البرامج

     
  11. محمود

    أبريل 16, 2011 at 11:54 م

    ارجو ادخال برامج الكتلوج لأنني من سوريا وميزات التحميل للبرامج خير مباحة في بلدي

     
  12. محمد الاسدي

    أكتوبر 28, 2012 at 9:39 ص

    طريقة اضافة اصدقاء على الجيميل

     

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 1,505 other followers

%d bloggers like this: